recent
أخبار ساخنة

مستجدات لقاء الوزارة و النقابات التعليمية

 


عقدت وزارة التربية الوطنية شكيب بنموسى بالنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية, اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022,  اجتماعا في إطار اللجنة العليا للحوار القطاعي, وحسب مصادر نقابية فإن الاجتماع انتهى بدون نتائج تذكر، حيث تمسك الطرفان بموقفيهما في العديد من الملفات العالقة من قبيل ملف التعاقد وملف خارج السلم لأساتذة الابتدائي والإعدادي والملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والإدارة.  الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE، عبدالله غميمط،  أشار في تصريحات صحفية لجريدة العمق أن النقابات التعليمية وحدت موقفها بخصوص جميع الملفات التي كانت قد راسلت الوزارة بشأنها، حيث تشبثت بضرورة حل جميع الملفات العالقة.

وأوضح النقابي ذاته أن الوزارة أبدت خلال اجتماعها الذي استمر حوالي ساعة استعدادها لحل بعض الملفات التي لن تؤثر على ميزانية القطاع بشكل كبير، في حين رفضت الحديث عن حل في الوقت الراهن لملف خارج السلم بسبب العدد الكبير للمعنيين به.وبخصوص ملف التعاقد، قال المتحدث إن الوزير أخبر النقابات بأن الوزارة قدمت أقصى ما يمكن تقديمه في هذا الملف والمتمثل في منح أطر الأكاديميات جميع الحقوق التي يتمتع بها زملاءهم التابعين للوزارة من قبيل الحركة الوطنية والامتحان المهني والمشاركة في المباريات الداخلية والخارجية وتمكينهم من رقم مالي ممركز، إلا أن التوظيف الجهوي لن يتم التراجع عنه لأنه خيار الدولة، وفق ما جاء على لسان غميمط. مردفا ” إن النقابات رفضت خلال اللقاء ما سمي بمنحة التحفيز لأنها ستخلق ميزا داخل أسرة التعليم وهو ما يمكن أن يؤتي نتائج سلبية عكس ما ترمي إليه الوزارة من خلال هذا التعوبض الذي كانت قد حددته في 1200 درهم.






المصدر الكامل للخبر : جريدة العمق

مستجدات لقاء الوزارة و النقابات التعليمية
E

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف7 ديسمبر 2022 في 1:24 م

    As a CNC operator, have the ability to|you probably can} flip a easy piece of metallic into an car part or priceless airplane components. CNC machining permits you to fine tune the manufacturing of individual items or produce a number of} components with actual same|the very CNC machining same} dimensions and designs somewhat rapidly. CNC milling, the commonest type of computer numerical control machining, performs the capabilities of both drilling and turning machines. CNC mills are categorized according to their variety of axis and are historically programmed using a set of codes that represent particular capabilities. In occasions of local or national lockdowns and journey restrictions as a result of} Covid 19, sustaining good relations to clients is a troublesome task.

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent