recent
أخبار ساخنة

غموض ومخاوف من إلغاء مباريات مسالك الإدارة التربوية ,التوجيه والتخطيط والتفتيش لهذه السنة

ذكرت عدة مصادر لم يتسنى التأكد من صحتها, أن وزارة التربية الوطنية قد قررت إلغاء مباريات مسالك الإدارة التربوية والتوجيه والتخطيط والتفتيش لهذه السنة , وذلك بسبب عدم صدور المرسومين اللذين ينظمان هيئتي المتصرفين التربويين والموجهين والمخططين لحد الان. وهو الشيء الذي خلف غموضا لدى المنستبين لهاتين الهيئتين في السنتين الأخيرتين, بسبب الغموض الذي يعتري الوضعيات الإدارية والمالية لهاتين الهيئتين , الأمر الذي دفع الإدارة المركزية , حسب نفس المصادر دائما , إلى الإعلان عن تأجيل المباريات الخاصة بها, والتي جرت العادة أن يتم الإعلان عنها قبل متم السنة الدراسية والتكوينية.

وقد عبر العديد من الأساتذة , عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تخوفهم من إلغاء هذه المباريات , خصوصا أن  آلاف منهم يمنون النفس بمغادرة الفصول الدراسية وتحسين وضعياتهم الادارية والمالية والدخول في تجارب مهنية جديدة. فيما رأي البعض الاخر أن الأمر طبيعي  بسبب ما يجري مع هذه الهيئات، وتحديدا هيئة المتصرفين التربويين, بسبب عدم وضوح الرؤية والغموض الذي يلف المسلك بسبب التأخر في إصدار المرسومين .

وفي نفس السياق تم الكشف من خلال قانون المالية لسنة 2022 عن 2.000 منصب  لملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين 2021-2022.

google-playkhamsatmostaqltradent