recent
أخبار ساخنة

تنسيقية " أساتذة التعاقد " تعود للاحتجاج ونقابة تدخل على الخط

 



من جديد يعود ملف تنسيقة "الأساتذة المتعاقدين" إلى الواجهة بعد إعلان '' التنسيقة الوطنية للأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد" عن خوض إضراب يومي  06 و07 من الشهر الجاري .

وفي هذا السياق أشارت ، نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم عن دعم إضراب الأساتذة المتعاقدين يومي  06 و07 أكتوبر 2020 من خلال بيان أصدرته.

 وأكدت النقابة  موقفها الرافض للتوظيف بالتعاقد بقطاع التربية والتكوين وطالبت الحكومة والوزارة لإلغاء مخطط التعاقد الذي يكرس الهشاشة داخل المنظومة ويضرب مبدأ المساواة ولما له من آثار سلبية على مردودية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والمنظومة ككل.

كما دعت الوزارة والحكومة إلى فتح حوار جاد ومسؤول من أجل إيجاد حل شامل لما وصفته بملف "الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" يضمن جميع حقوقهم وعلى رأسها الحق في الادماج في الوظيفة العمومية وتجنيب قطاع التربية والتكوين المزيد من الاحتقان.

وطالبت النقابة من خلال بلاغها الوزارة الوزارة الوصيةلإيجاد حل عاجل لمشكل الحركة الانتقالية الوطنية الذي يعاني منه الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والذي خلق مآس إجتماعية تعاني منها العديد من الأسر جراء الشتات الذي تعيشه.


google-playkhamsatmostaqltradent