recent
أخبار ساخنة

طالب يفتتح المرحلة التجريبية الثانية لمقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TARL

 

افتتح السيد عبد المومن طالب مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالدار البيضاء المرحلة التجريبية الثانية لمقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TARL مرفوقا بالسيد المفضل دوحد مدير المركز والسيد رئيس قسم الشؤون التربوية والسيد رئيس مصلحة التربية الدامجة .

وفي كلمة له بالمناسبة عبر السيد مدير الاكاديمية عن سعادته لافتتاح هذا اللقاء الجهوي الهام والمتعلق بانطلاق المرحلة التكوينية الثانية للمفتشين المواكبين والمفتشات المواكبات لمقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TARL.

وأكد السيد المدير أن تنظيم هذا اللقاء يأتي في سياق تنزيل خارطة الطريق للإصلاح 2022-2026 وخاصة الالتزام الثالث والمتعلق بالتتبع والمواكبة الفردية للتلميذات والتلاميذ لتجاوز صعوبات التعلم من خلال الرصد والمعالجة المبكرة للصعوبات من أجل تفادي تفاقم نسب الهدر المدرسي عبر اعتماد مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL .

كما ذكر  السيد مدير الاكاديمية بالمهام  الكبيرة التي تقوم بها هيئة التأطير والمراقبة التربوية في التفتيش أو الإشراف التربوي باعتبارهما رافعة أساسية للارتقاء المستمر بجودة المنظومة الوطنية للتربية والتكوين والية لليقظة التربوية والتتبع الدائم للنجاح  المتجدد للمدرسة وذلك اعتبارا للأدوار التي ما فتئ يضطلع بها المفتشون في المنظومة من حيث بنائها وتطوير مضمونها البيداغوجي وفي تحسين سبل أدائها ، وبالنظر أيضا لوظائف التأطير والتكوين والتقويم والبحث التي يقومون بها ولا سيما في إعداد المناهج والبرامج الدراسية وتحيينها وتحسين التدريس و التعلمات والرفع من مؤشرات التحصيل الدراسي.

وفي الأخير أكد السيد المدير أن الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات ستظل رهن إشارة الجميع لتوفير كافة الإمكانيات اللوجستية والبشرية لإنجاح مختلف المحطات.






google-playkhamsatmostaqltradent