recent
أخبار ساخنة

هل يتم إنهاء الاحتقان..بنموسى يدعو النقابات التعليمية للحوار

 

وجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الجمعة، دعوة للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية للحضور لاجتماع سيعقد يوم الاثنين 21 نونبر الجاري بمقر الوزراة بباب الرواح بالرباط. وتأتي دعوة الوزراة بعد بيان التنسيق النقابي الخماسي الذي أعطى مهلة أسبوع واحد لوزير التربية الوطنية  من أجل “لتلقي الأجوبة الحاسمة بشأن الملفات المطروحة، قبل سلك كل السبل النضالية التصعيدية الوحدوية الممكنة، لصون الحقوق وانتزاع المطالب العادلة والمشروعة لمختلف الفئات المتضررة من الأسرة التعليمية”.

وكانت النقابات التعليمية قد أعلنت في بلاغ مشترك أصدرته، الاثنين الماضي، إنها “كما آمنت بالحوار، وحاورت من أجل بناء الحلول وأجرأة النتائج، فإنها تؤمن إيمانا راسخا بالنضال بديلا، وستناضل بانخراط مناضليها ومناضلاتها في إطار الوحدة النقابية، في حال استمرار وضعية الانتظار الراهنة”.

ويعود ا آخر لقاء لوزيرالتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والنقابات التعليميةليوم 28 أكتوبر الماضي والذي انتهي بدون نتائج تذكر، حيث تمسك الطرفان بموقفيهما في العديد من الملفات العالقة من قبيل ملف التعاقد وملف خارج السلم لأساتذة الابتدائي والإعدادي والملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والإدارة.   






google-playkhamsatmostaqltradent