recent
أخبار ساخنة

لأول مرة...تلاميذ يجتازون اختبارات كامبريدج للغة الإنجليزية


إجتاز 86 تلميذا وتلميذة بالسنة الأولى والثانية إعدادي باعدادية علال بن عبد الله بالعيون ، أيام 27 و 28 من الشهر الجاري، امتحانات برنامج Cambridge Assessment English ، الذي يعنى بتعلم الإنجليزية بنظام متطور يجمع مابين التجديد والإبتكار.

هذه الإختبارات الكتابية والمقابلآت الشفوية، أشرفت عليها لجنة متخصصة من مركز كامبريدج الدولي , وحسب عبد الإله العلوي , المشرف على برنامج Cambridge Assessment English ، فإن هذه التجربة الفريدة من نوعها , حظيت بترحاب كبير آبان عن شغف لآمتناهي لتلاميذ تميزوا طيلة فترة التكوينات التي استفادوا منها. مردفا بالقول : ” الإمتحان هو الأول من نوعه على المستوى الوطني في مؤسسة عمومية، وهذا شيئ يدعو إلى الإفتخار، لكن الأهم هو نوعية الإستفادة من البرنامج، إذ ساعد التلاميذ كثيرا في تنمية مهاراتهم اللغوية والتواصلية في اللغة الإنجليزية ” .

وأضاف العلوي، في تصريحات صحفية لجريدة الأيام 24 ، أن هذه الإختبارات تأتي تتويجا لتأطير والمواكبة، التي حضي بها هؤلآء التلآميذ، حيث بلغ عدد المترشحين للإمتحان 86 مترشح ومترشحة، وبمشاركة تلآميذ آخرين من مؤسسة victory.

من جانب اخر , أشار الأستاذ إدريس بلغالي , عضو اللجنة المتخصصة في امتحانات كامبريدج الدولي , للمصدر الإعلامي ذاته  ،” أن المؤسسة أصبحت لها مواصفات عالمية، بالنسبة للغة الانجليزية، من حيث طرق حداثة التدريس ، والتعلم الفعال والإيجابي، وهذا مالآحظناه في التلآميذ وتميزهم في اللغة الإنجليزية “ , مضيفا ، ” إمتحانات كامبريدج ترسل لنا من بريطانيا ، ويتم إجتيازها في المؤسسة تحت إشراف فريق مكون من طرف كامبريدج، وبعد ذلك ترسل إلى بريطانيا، للتصحيح وإرسال الديبلومات فيما بعد ، وهذا يحسب للقائمين على هذا المشروع “.

وتجدر الإشارة ,إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تجرى فيها اختبارات كامبريدج للغة الإنجليزية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك من أجل الإرتقاء بمستوى تلآميذ المدرسة العمومية في اللغة الإنجليزية، باعتبارها لغة مفتاحية في التواصل الدولي.









  


 

google-playkhamsatmostaqltradent