recent
أخبار ساخنة

صحافة : اعتماد التعليم عن بعد وإغلاق عدة مؤسسات تعليمية بسبب كورونا

 أعلنت جريدة هسبريس أن السلطات قامت بإغلاق عدة مؤسسات تعليمية وتم اعتماد التعليم عن بعد بها بسبب انتشار فيروس “كورونا” وسط التّلاميذ.

الجريدة أوردت أن السّلطات المحلية قلمت بإغلاق 5 مؤسسات دراسية عمومية في العاصمة الرّباط، و مؤسسة واحدة بمدينة سلا، وهي المدرسة الجماعاتية سيدي عزوز الابتدائية , حيث عتمدت هذه المدارس العمومية نمط التعليم عن بعد كقرار احترازي؛ ويتعلق الأمر بثانوية عمر الخيام التأهلية، وثانوية عبد الكريم الخطابي، وثانوية حمان الفطواكي التأهيلية، وثانوية أبي هريرة الإعدادية، ومدرسة السمارة الابتدائية؛ إلى جانب المدارس الحسنية الخصوصية.

وبخصوص مدينتي الصخيرات وتمارة، تقرر إغلاق مدرسة ابن الهيثم الابتدائية، وثانوية مرس الخير التأهيلية (قسم واحد). وفي القنيطرة تم إغلاق مدرسة سيدي عيسى خشان الابتدائية، ومدرسة ابن الخطيب الابتدائية (قسم 1)، ليتم اعتماد صيغة التعليم عن بعد.وفي سيدي سليمان تم اعتماد صيغة التعليم عن بعد في ثانوية زينب النفزاوية التأهيلية (قسم واحد).

وتجدر الإشارة إلى أن  وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة الأطر التربوية إلى  قد دعت في مذكرة صادرة عنها إلى “إجراء فحوصات، بين الفينة والأخرى، للكشف عن الفيروس على مستوى عينة من التلميذات والتلاميذ، وتهوية الحجرات الدراسية بصفة منتظمة، على الأقل خمس (5) دقائق كل ساعة، وكذلك قبل دخول التلاميذ، وأثناء فترة الاستراحة، وبعد خروج التلاميذ”.

وفي نفس السياق أوردت الجريدة أن فيروس “كورونا” ينتشر في المدارس الخصوصية، حيث قامت السّلطات المحلية في مدن الرباط والدار البيضاء وأكادير بإغلاق عدد من هذه المؤسسات بسبب إصابة تلاميذ بكوفيد 19.

المصدر : هسبريس










google-playkhamsatmostaqltradent