recent
أخبار ساخنة

ظروف عادية طبعت أجواء الامتحان المهني ,مطالب بالرفع من الكوطا ...واجراءات كورونا تحرم أساتذة الجالية للمرة الثانية من اجتيازه

 تم اليوم السبت 26 دجنبر 2021 الانتهاء من إجراء امتحانات الكفاءة المهنية للهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية برسم سنة 2021 . وعموما, فقد مرت هذه الاختبارات في ظروف عادية بمختلف مراكز الامتحان عبر أقاليم المملكة. 

وبمجرد الانتهاء من هذه الاختبارات ,انطلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي المجموعات والصفحات التعليمية تعليقات وتدوينات من أوساط الشغيلة التعليمية بمختلف هيئاتها مطالبة بالنظر في طريقة الامتحان وكذا طريقة الاعلان عن نتائجه ارتباطا بالكوطا المحددة سلفا في 13 في المئة، لاسيما وأن العديد من المتبارين يجدون أنفسهم خارج دائرة النجاح كل سنة , و أكد  العديد من هؤلاء الأساتذة أن الاوان حان من أجل  العمل على رفع نسبة النجاح في الامتحان عبر الرفع من نسبة الكوطا المخصصة ، خصوصا وأن نسبة كبير من الاطر التربوية لازالت تقبع في السلم 10 رغم أن التوظيف الان أصبح بنفس السلم. 

ومن جانب اخر , وبسبب اجراءات كورونا التي تعرفها القارة الأوربية , فقد تم حرمان أساتذة البعثة التعليمية للمملكة المغربية بأوروبا  للمرة الثانية على التوالي , وعلى غرار السنة الماضية من اجتياز هذه الامتحانات.








google-playkhamsatmostaqltradent