recent
أخبار ساخنة

كيفية تحديد النجاح في الامتحان المهني وحساب النقطة النهائية؟

السلام عليكم نقدم لكم موضوعا يتعلق بطريقة احتساب و تحديد الناجحين في الامتحان المهني للترقي في الدرجة .



1- نسبة النجاح أو الكوطا في الامتحان المهني:

تؤخذ نسبة 13/100 من العدد الاجمالي للمتوفرين على الشروط النظامية سواء تقدموا بطلباتهم لاجتياز هذه الامتحانات أم لم يتقدموا. وليس كما يعتقد البعض خطأ من عدد الذين تقدموا بترشيحاتهم لاجتياز الامتحانات أو الذين حضروها.
بعد تصحيح الأوراق وتوصل مركز التقويم والامتحانات بالرباط بالنقط المهنية لكل المترشحين من طرف المديريات الإقليمية يتم تربتيب المترشحين  تناقصيا حسب نقطهم النهائية التي تشمل النقطة المهنية + نقطة مواد الامتحان ثم تؤخد نسبة 13/100 من العدد الاجمالي للمتوفرين على الشروط النظامية.

2- طريقة احتساب النقطة المهنية للامتحان المهني:

 النقطة المهنية : هي نقطة المدير+ نقطة المفتش + نقطة النائب (كل النقط هي على 20) نقطة المدير+ نقطة المفتش+ نقطة المدير الإقليمي والكل يقسم على 3 (وتشكل النقطة المهنية للمترشح نسبة 30 في المئة من النقطة النهائية ) 

3- حساب نقط الامتحان المهني:

(نقطة مادة المجال البيداغوجي والممارسة المهنية + نقطة مادة ديدكتيك مادة التخصص او مواد التخصص)/ 2  (كل نقطة تقل على 5 في أحد المواد هي موجبة للرسوب )

4- طريقة تحديد النقطة النهائية: 

النقطة المهنية مضروبة في 30+ نقطة مواد الامتحان مضروبة في 70 والكل مقسوم على 100.
لا يعتبر ناجحا في الامتحان المهني إلا المترشحون الذيم حصلوا على معدل يساوي 10/20 على الاقل في جميع الاختبارات وذلك في حدود عدد المناصب المتبارى في شأنها
google-playkhamsatmostaqltradent