recent
أخبار ساخنة

المفاتيح الخمسة لبناء أسرة سعيدة

المفاتيح الخمسة لبناء أسرة سعيدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوار موقعنا الكرام, مرحبا بكم من جديد في موضوع من المواضيع الهامة المتعلقة بتربية الطفل وبناء الاسرة. 
فيما يلي أهم  خمسة مفاتيح ضرورة من أجل أسرة سعيدة ومتفاهمة بين أعضائها.

1-المشاركة في الأكل, اللعب:

يعتبرالاكل مع أفراد العائلة من أكثر الأشياء التي تقوي العلاقة والمودة بين جميع أفراد العائلة إذ يمكن ان يساعد فى خلق دينامية ايجابية بالفعل.
خلق مساحة لعب مع أطفالك وأصدقاءهم من أذكى الاشياء, شارك أطفالك اللعب وانزل إلى مستوى سنهم. تجربة رائعة بالفعل.
عبر عن حبك وتقديرك لعائلتك وأبنائك ولا تتردد في التعبير عن المشاعير وتشجيعهم على فعل نفس الشيء.

2-امنح عائلتك الوقت كذلك العائلة مهمة كذلك:

رزقك لن يأخده غيرك وبالتالي لا تتعب نفسك في التفكير في المال وكيفية جمعه ... عش حياتك واستتمتع مع زوجتك وافراد عائلتك. طبعا هذا لايعني عدم التفكير في تنظيم حياتك ومصروفك, ولكن المغزى ألا تجعل هدفك جمع المال. فالمال هو فقط وسيلة أما الهدف فهو عبادة الله ثم جعل المال وسيلة لتحقيق أهدافك والاستمتاع بوقتك مع عائلتك.

3- تقبل الخطأ:

لا تخلو أي علاقة كيفما كانت من أخطاء أو مشاكل,ولكن الأهم هو كيفية التعامل معها والانطلاق منها لبناء علاقة جديدة مبنية على الاحترام والتسامح. وتجاوز الزلات. 

4- الاستجمام: 

لكي لا تصاب العلاقة بالملل حاول القيام بخرجات أو سفريات مع عائلتك لتغيير النمط اليومي. النفس البشرية تحتاج للتجديد والتغيير من حين إلى حين.

5-التقدير:

تعلم أن تقدر أفراد عائلتك وتفصح لهم عن مشاعريك وامتنانك من حين إلى حين. من منا لا يحب سماع عبارات الشكر والثناء خصوصا إذا كانت نابعة من القلب وبدون نفاق أو مجاملة.
في الاخير موقعنا يحيكم ويدعوكم إلى المداومة على زيارة موقعنا ومشاركته مع أصدقائكم ومعارفكم من أجل تقاسم المعرفة فالدال على الخير كفاعله.
يمكن كذلك الاطلاع على المواضيع السابقة
5 أشياء ضروررية لتحفيز الأطفال على التعلم 
الشروط الضرورية الصحيحة لتربية الطفل تربية سوية
هذه الموضيع وغيرها تجدونها في موقعنا



google-playkhamsatmostaqltradent